top of page
  • Writer's pictureDeemz

لكل واحدة متزوجة او مقبلة على الزواج ، رجاءا اقرأي بوست اليوم الى النهاية ..💚

لكل واحدة متزوجة او مقبلة على الزواج ، رجاءا اقرأي بوست اليوم الى النهاية ..💚

.

.

اسمع بنات كثير يشتكون من ازواجهم ما يعطونهم وجه او انهم ما يوفرون لهم طلباتهم ، تدرون وش السبب؟

السبب اللي يمنع الرجل من انه يعطي هو التالي :

انه ما يحس بتقدير المرأة لمجهوداته

ولا يحس ان المرأة تقدر رأيه و افكاره

و مهما سوّا تظل هي سلبيه و غير راضيه

وعلى طول تنتقده وتقلل من شأن محاولاته في حل اي مشكله

و الاسوأ من كذا انها تحسسه انه " مجبور يسوي كذا "

.

.راح اتناول كل نقطة على حدا عشان نعرف مواطن الخلل :

.

اولاً : لازم نعرف ان عطاء الرجل يختلف تماماا تمااماا عن عطاء المرأة ، كيف؟

اولا عطاء المرأة غير محدود ، لان ربي خلقها كذا ، دايما مشغوله ودايما وراها اشياء كثير تسويها حتى لو هي في اجازة ومسترخية بيكون في بالها الف شغله ودها تنجزها و بالنسبه لها اشغال البيت ما تنتهي ابداً و ممكن تقعد تشتغل من الصبح الى الليل وتتوقع من الرجل انه يسوي زيها ويعطي بلا حدود وهذا التوقع الكبير هو الخطأ الاول ..

.

عطاء الرجل يختلف تماماً عن عطاء المرأة، عطاء الرجل يقتصر على انه يوفر مكان معيشه افضل وظروف ماديه افضل ،و في انه يوجد جو من التوازن داخل البيت ، يوفر اشياء المنزل ، وهذي الامور ..

.

.

الحين احنا فهمنا الفرق بين العطاءات

يجي السؤال المهم ..

كيف نقدر نزيد من عطاء الرجل ؟ احنا لسه نبي اشياء كثيرر مرة..

اول نقطة هي اهم نقطة :

.- لا تحسسينه انه مجبور او ملزم انه يسوي هالشيء ، لان شعور الالزام هو اسوأ شعور ممكن يحسه الرجل ، مو بس الرجل حتى انتي ماتحبين احد يجبرك على شيء صح!

.

- النقطة الثانية : قدّري جهودة اللي يسويها عشانك ، التقدير مهم يا بنات ، لازم تعودين نفسك على التقدير : عودي نفسك على اظهار التقدير : قولي شكراً لك، الله يعطيك العافية ، ما قصرت .. تحسونها كلمات عاديه ، ترا لها تأثير كبير يا حبيباتي.

.

.- النقطة الثالثة :

عطية مساحة يتنفس فيها ، بليز اذا جاء من العمل اتركيه يرتاح لحاله بهدوء و اخذي اطفالك لابعد غرفة بالبيت 🙌🏼، الرجل يحتاج وقت عشان يطلع من جو العمل ويدخل بجوّ البيت ، ولازم تعطينه هالمساحة الهادية عشان يسترخي وصدقيني راح يجي ويشكرك على هذي المساحة !

.

.- النقطة الرابعة ✅ : الرجل يحتاج انه يمارس هواياته ويطلع مع اصحابه لانه بكذا يتخلص من الضغوط اليومية ، رجاءا لا تعارضين هالشيء واحترمي وقته الخاص ، وعطيه مساحة يتنفس فيها ويخلص نفسه من الضغوط.

.

- اخر نقطة ؛ الله يخليك لا تشوفين مسلسلات و تقولين ليه زوجي كذا ، لا تفكرين ابداً انك تقارنين زوجك بأي احد ثاني ، انتب بنفسك ما ترضينها لو احد قالك ليه ما تصيرين نفس فلانه ؟ صح؟

عشان كذا يا حبيباتي المقارنه قاااااته ، عاملو ازوجاكم بالقبول مو بإستنقاص شأنهم!




73 views0 comments

Recent Posts

See All

درر من خبير العلاقات الزوجية د.جون غراي 

اهلا وسهلاً كتاب د. جون غراي خبير العلاقات الزوجية و اللي كان بعنوان ( لماذا يتصادم المريخ والزهرة) يعتبر من اكثر الكتب مبيعاً بالعالم صعب علينا كنساء تقبل المساعدة من اي شخص ، لكن نظرتنا هذي لازم تتغ

بعيداً عن الخزعبلات ! اساسيات الزواج الناجح هنا ..

سعادتك من مسئوليتك ! 90% من سعادتك هي من صنعك و 10% من زوجك وليس العكس ! موضوع من اكثر المواضيع اهمية , وكثير من الناس يلجأون للنصائح القديمة والتي عفا عنها الزمن فيما يخص العلاقات الزوجيه ,لكي  نصنع

bottom of page