top of page
  • Writer's pictureDeemz

تخلصي من اكتئاب ما بعد الولادة بخمس خطوات سهلة

المشاعر التي تشعرين بها بعد ولادة طفلك بفترة قصيرة طبيعيه , فهي نتيجة للمسئولية الجديدة ! ( فإذا عرف السبب بطل العجب ) , قد تلاحظين ان افكارك اصبحت سلبية وقد تكونين انفعالية او حزينه وهذا كله طبيعي .

مع العلم ان اكئاب مابعد الولادة ليس حتمي , بعض النساء لا يصيبهن اكئاب والعض الاخر يصيبه اكتئاب بسيط وبعضهن اكتئاب شديد .

الخطوة الأولى : 

انظري للموضوع بشكل مختلف ولا تعطيه اكبر من حجمة , في النهاية هي فترة مؤقتة , لا تشغلي نفسك بالتسؤلات عن احاسيسك الجديدة فهي مؤقته وهرموناتك تحتاج لوقت بسيط لتعود كما كانت .

الخطوة الثانية :

اهتمي بتغذيتك ,  التغذيه الممتازة تحسن المزاج ! فمن المعروف ان نقص الفيتامينات مثل فيتامين د و مادة أوميغا-3 تؤدي للاكتئاب ! , تناولي كبسولات زيت كبد الحوت فهذه المادة يحتاجها المخ وتعمل على تحسين المزاج ..


الخطوة الثالثة :

لا تجلسي بمفردك , اختلطي بمن حولك ! اخرجي من المنزل ومارسي الرياضه فهي مهمة لإعادة توازن هرموناتك

الخطوة الرابعة:

تحدثي عن مشاعرك عند صديقتك , التحدث عن مشاعرك السلبيه قد يساعدك بالتخلص منها واستبدالها بأخرى ايجابية = ) !

الخطوة الخامسة :

اقرأي اكثر عن هذا الموضوع , بالمكتبه كتب كثيرة تتحدث عن هذه المرحلة وتساعدنا في تجاوزها بكل امان ..

أخيراً : اذا دام اكتئابك مدة اكثر من 10 ايام الى اسبوعين اتصلي بطبيبتك قد تساعدك او تحولك لأخصائية اجتماعية او طبيبه نفسيه متخصصه ..

تذكري الأهم اعادة التوازن والشعور بالايجابية لحياتك = )

كوني بخير

2 views0 comments

Recent Posts

See All

أبي احس اني انسانه مهمة !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جاني سؤال من وحدة تقول لي ديمة انا جالسة بالبيت ، ماعندي وظيفة ، ابي اسوي شيء ، ابي احس اني انسانه مهمه .. سؤالها جداً مهم ! كون وقتنا حالياً تغير عن وقت امهاتنا وجداتن

كيف نتخطى الشعور بالخوف ؟

كثير منا يعانون من مشاعر خوف غير مبررة بشكل يومي ، وهذي المشاعر تمنعهم من الاستمتاع بيومهم ، وممكن هذي المشاعر الغير مبررة تخليهم يتخذون قرارات هم يدرون انها خاطئة لكن بالرغم من ذلك يتخذونها لانهم يشع

bottom of page