top of page
  • Writer's pictureDeemz

لماذا أكتب ؟

لعله من أهم الاسئلة التي اطرحها على نفسي في كل مرة اشعر برغبه عارمة بالكتابة وتواجه هذه الرغبة سكون غريب في قلمي فأجده قد جفّ عندما يتبادر في ذهني هذا السؤال ... لماذا اكتب ..؟

وتأتي الاجابة ..

اكتب هنا لأن الكتابة هي رئتي الثالثه ، اتنفس من خلالها ، اعبر ، انشر فكرة ، أكتب عن قيم تمثل حياتي بما فيها ..

اكتب لأكون اسعد ..

خلال السنوات مدونتي اخذت اشكالا كثيرة

بدأت التدوين في عام ٢٠٠٧ ، كانت مدونتي تعبر عن ارائي تجاه الحياة و الأشياء و كان اسمها ( زاوية ديمة )

و في ٢٠١٠ حصلت قفزة و غيرت مجرى المدونة - عندما أدمنت الكتب والقراءة -  ، وغيرت اسمها الى رفّ ديمة ، وكانت وقتها معنية بالكتب و بالأدب و بالفكر والثقافة ، وفيها كنت اكتب بشكل دوري عن مراجعاتي وقراءاتي للكتب ..

وفي منتصف عام ٢٠١٤ ، حصلت قفزة اخرى ، حيث اصبحت - اكثر نضجاٍ ربما ( عندما بدأت مرحلة الأمومة =))  - اخذت مدونتي طابع التعليم و تعلم كل شيء مفيد وجديد ..

الآن ارغب ان آخذ مدونتي في اتجاة قد يمزج بين الاتجاهات السابقه كلها ، لتكون اكثر تعبيراً عن نفسي و عن ارائي وكتبي و توجهاتي و نصائح ارى انها فاعلة ، هواياتي الجديدة ، طبخاتي الغريبة ايضآ = )

ارغب بالكتابة يومياً في مدونتي ، لأرى نفسي بعد سنوات ، أي طريق سلكت ..

و بأي طريقة تطورت ، بطبعيتي استمتع بكتابه مذكراتي اليومية لنفس هذا الهدف تحديداً حتى اعرف نفسي أكثر ..

شاركوني يا اصدقاء ، هل تحبون الكتابة اليومية أو التدوين ؟

كونوا بخير .

4 views0 comments

Recent Posts

See All

أبي احس اني انسانه مهمة !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جاني سؤال من وحدة تقول لي ديمة انا جالسة بالبيت ، ماعندي وظيفة ، ابي اسوي شيء ، ابي احس اني انسانه مهمه .. سؤالها جداً مهم ! كون وقتنا حالياً تغير عن وقت امهاتنا وجداتن

كيف نتخطى الشعور بالخوف ؟

كثير منا يعانون من مشاعر خوف غير مبررة بشكل يومي ، وهذي المشاعر تمنعهم من الاستمتاع بيومهم ، وممكن هذي المشاعر الغير مبررة تخليهم يتخذون قرارات هم يدرون انها خاطئة لكن بالرغم من ذلك يتخذونها لانهم يشع

bottom of page