top of page
  • Writer's pictureDeemz

يلا نصنع ثقة حديدية بالذات الآن .!

"الثقة بالنفس تبنينا ان كانت قوية و تدمرنا ان كانت ثقتنا بأنفسنا ضعيفة"


موضوع الثقه بالنفس من المواضيع التي تهمني شخصيا وهي الرسالة التي ارغب في ايصالها لكل من يمر من صفحتي , ثق بنفسك ! كن اقوى !

الثقة بالنفس مهمة لأنها تؤثر على القرارات التي نتخذها اليوم لتشكيل مستقبلنا غدا , و شكل حياتنا اليوم يعود الى القرارات التي اتخذناها بالامس ,  ألا يبدو هذا منطقيا ؟

الثقه بالنفس تمنحنا الشجاعة والقدرة على مواجهه الحياة ! فعندما تكون ثقتنا بأنفسنا عالية نكون أكثر حكمة و أكثر سعادة .. نكون اشخاص مستقلين ونعيش وفقا لمعاييرنا .

عندما نختار الثقه بالنفس , فإننا نختار ان نعيش الحياة بإسترخاء وراحة , الثقه بالنفس يعني ان نحب انفسنا  ونقبلها بما فيها من عيوب , فالكمال لله اليس كذلك ؟

وقبل ان نمنح الحب والقبول للناس يجب منحه لأهم شخص في حياتنا , انفسنا !

قلة الثقه بالنفس تكون مدمرة للشخصية وللشكل العام للفرد , فنرى الشخصيات الضعيفة تحاول دائما تغطية ضعفها بإبراز عيوب غيرها من الناس !

فمن هذه الاساسيات البسيطة نتعلم ان اساس النجاح بالحياة بكلم مجالاتها وفروعها هي الثقة بالنفس ..

الثقة بالنفس تبنينا ان كانت قوية و تدمرنا ان كانت ثقتنا بأنفسنا ضعيفة

أول درس عن الثقة بالنفس هو أن الناس تعاملنا وترانا بنفس الطريقه التي نعامل ونرى بها انفسنا , كيف نرى انفسنا ؟ هل نرى انفسنا بطريقه ايجابيه ؟ ام سلبيه ؟ هذا سؤال مهم .!

وهذا  احد اسرار الثقه بالنفس , الاعتقاد بأننا اشخاص جميلين وناجحين واقوياء  فإن الناس ستعاملنا على هذا الاساس , موضوع سهل : )

قوّة الاعتقاد : الاعتقاد من اقوى وسائل تطوير الذات , فإذا اعتقدنا بإستمرار بأننا واثقين بأنفسنا وبأننا ناجحين واقوياء وجميلين مع الوقت نرى اننا نتقمص هذه الافكار , وهذا الامر سينعكس على شخصياتنا والناس بالمقابل ستعاملنا على هذا الاساس !

اقرأوا كتاب انتوني روبنز قدرات غير محدودة لتعرفوا اكثر عن اهميه الاعتقاد ..

ضروري جدا ان لا نسمح لأي احد أياً كان انه يزعزع ثقتنا بأنفسنا , حتى ذاتك نفسها = ) لا تقلل من شان ذاتك ابدا , لا تحطمها بل شجعها وتقبلها لتصل الى اهدافك التي تطمح لها , ذاتك تستحق الاحترام ..

الحقيقة كالتالي : انت شخصيه جميلة ومميزة و جذابة وقوية وشجاعة , انت ولدت على الفطرة , لكن بإحتكاكنا المستمر بالمجتمع والذي يعج بالافكار السلبية تغيرت نظرتنا لأنفسنا وتغيرت معاييرنا فصرنا نحقق رضا الناس قبل رضانا عن انفسنا .. بالثقه بالنفس نقول : انا ارضي نفسي قبل أن ارضي الناس !

يجب ان نختار هذا الفكر كل يوم , فكلنا بشر بالنهاية ولا احد يملك الكمال وكلما نبذل كل ما في وسعنا لنكون افضل كل يوم  ..

آخر نقطة عن الثقة بالنفس هي انها بناء , لا يتكون بيوم وليله , لكن بإعتقادنا المستمر بأننا اشخاص رائعين سنحقق الثقه التامة بالنفس كما نستحقها ..

ردد معي :

انا اختار ان اثق بنفسي , انا شخص جميل وناجح ورائع ومميز , انا احقق الثقة التامة بنفسي

قلها كل يوم لنفسك و احذر ان تقلل من شأن ذاتك او تقارن نفسك بغيرك , اختر الاحترام , المساواة و حب الذات لا جلدها ..

اتمنى لكم حياة ايجابية سعيدة = )

11 views0 comments

Recent Posts

See All

أبي احس اني انسانه مهمة !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جاني سؤال من وحدة تقول لي ديمة انا جالسة بالبيت ، ماعندي وظيفة ، ابي اسوي شيء ، ابي احس اني انسانه مهمه .. سؤالها جداً مهم ! كون وقتنا حالياً تغير عن وقت امهاتنا وجداتن

كيف نتخطى الشعور بالخوف ؟

كثير منا يعانون من مشاعر خوف غير مبررة بشكل يومي ، وهذي المشاعر تمنعهم من الاستمتاع بيومهم ، وممكن هذي المشاعر الغير مبررة تخليهم يتخذون قرارات هم يدرون انها خاطئة لكن بالرغم من ذلك يتخذونها لانهم يشع

bottom of page